facebook

5 أسرار يقدمها زيت بذور العنب لبشرة خالية من التفاوت اللوني

الأحد، 20 نوفمبر 2016
5 أسرار يقدمها زيت بذور العنب لبشرة خالية من التفاوت اللوني

تعتبر ثمرة العنب من الفواكه التي تقدم فوائد عدة وهي مفيدة للبشرة والجمال، غير أن مذاق العنب شهي جداً، يستخدم العنب في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة لمختلف المشاكل والأسباب، فهو يحتوي على مكونات غنية مثل  فيتامين ج  وفيتامين ب 6  وفيتامين ج وفيتامين أ، ومعادن أخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والسيلينيوم، بالإضافة إلى الفلافونويد الذي يعمل كمضاد للأكسدة و يزيل السموم من البشرة والمسامات. يقدم لك العنب فوائد عدة ومن ضمنها العناية بالبشرة ذات التفاوت اللوني، إليك خمساً من أهم فوائد هذه الثمرة:

  • توحيد لون البشرة, تقدم مكونات ثمرة العنب المزيج الأساسي لعلاج يحارب تصبغات البشرة. كل ما عليك فعله هو وضع عصير العنب الأخضر على وجهك وتركه ليجف قبل غسله بالماء.

  • محاربة الشوائب والبثور, وذلك باستخدام العنب مع الفراولة من خلال خلط المكوّنين معاً ووضعهما على البشرة لمدة عشرين دقيقة.

  • تجديد البشرة وإزالة البقع الداكنة، ولهذه النتيجة الفعالة جداً ينصح بخلط ثمار العنب مع الطماطم .

  • حماية البشرة من حروق أشعة الشمس وذلك بفضل مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها ثمرة العنب وغالباً ما يستخدم هذا المكون في مستحضرات الحماية ضد أشعة الشمس.

  • تنشيط الدورة الدموية في الجلد: يحتوي العنب على فيتامين هـ الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويعمل بمثابة المقشر الطبيعي للبشرة، ويجعلها تبدو أكثر نضارة وصحة!

المزيد:

تعليقات