facebook

5 حيل لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

الثلاثاء، 08 يناير 2019
5 حيل لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

معاناتك من جفاف البشرة في الشتاء ينتج عن عوامل عدة، ولكنك وحدك القادرة على ترطيب بشرتك والعناية بها لتجنب جفافها في الشتاء، استمعي إلى الحيل لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء التي سنقدمها لك والمسي الفرق بنفسك.

5 حيل لحماية البشرة من الجفاف في الشتاء

اخترنا لك حيل بسيطة وسهلة لحماية بشرتك من الجفاف في الشتاء تعرفي عليها هنا.

سمّكي مرطب البشرة الخاص بك في الشتاء

بعض النساء قد لا يعرن اهتماماً لتغيير الكريمات الخاصة بهن بين الفصول وتأتي النتائج غير مرضية، ولذا بالنسبة لترطيب البشرة في الشتاء أنت بحاجة لكريم سميك وغني يحتوي على زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا أو الزيوت الغنية كزيت الزيتون أو زيت الجوجوبا، رطبي بشرتك مرتين في اليوم وبالأخص قبل النوم لتسمحي لها بامتصاص الكريم طوال الليل.


اشربي الكثير من السوائل وبالأخص الماء

اشربي الكثير من السوائل وبالأخص الماء

ينسى الكثير منا شرب الماء في الشتاء ولكن هذا الأمر ليس جيداً للجسم أو للبشرة، حيث أن الماء يزيد من ترطيب البشرة من الداخل، فكما أن أمراض الشتاء تزيد من جفاف البشرة كما تلحظون مباشرة جفاف الشفاه عند الإصابة بالرشح والزكام، ولذا لا تخففوامن كمية الماء التي تشربونها في اليوم وكذلك أنعشوا بشرتك بالمشروبات الساخنة التي تحتوي على الأعشاب الطبيعية المرطبة والمطهرة للبشرة والجسم كالبابونج والميرمية والزنجبيل.

استعملي جهاز ترطيب الهواء في منزلك

هل تعلمين بأن الهواء الجاف والبارد يزيد من جفاف بشرتك ويسرع من شيخوختها، ولكن الحل بيدك فبإمكانك الاستعانة بجهاز ترطيب الهواء الذي يزيد من رطوبة الأجواء في منزلك وبالأخص في غرف النوم، جربيه وشاهدي الفرق بنفسك.


قللي من وقت الاستحمام في الشتاء

قللي من وقت الاستحمام في الشتاء

في الشتاء نميل لاستخدام المياه الساخنة دون أن ندرك بانها تسحب الزيوت الطبيعية في بشرتنا، ولذا ننصحك سيدتي بالتقليل من وقت الاستحمام لمدة 10 دقائق وكذلك التخفيف من درجة حرارة المياه قدر الإمكان.

ارتدي القفازات عند الخروج في الطقس البارد والجاف

هذه الحيلة لن تشعرك بالدفء وتزيد من أناقتك فحسب بل سوف تحمي يديك من الجفاف وتزيدي من حرارتها لتسمحي لزيادة إفراز الزيوت الطبيعية التس سترطب بشرة يديك بكل بساطة.

استفيدي من الحيل التي قدمناها لك للتخفيف من جفاف البشرة في الشتاء واستمتعي بشتاء دافىء وحنون على بشرتك أيضاً.

المزيد:

تعليقات

اكتشفي أيضاً