facebook

6 طرق لترطيب بشرة الرجل من دون كريمات

الإثنين، 14 أكتوبر 2019
6 طرق لترطيب بشرة الرجل من دون كريمات

يستصعب بعض الرجال تطبيق كريمات البشرة على الوجه وفي الوقت نفسه لا يفضلون ظهور التجاعيد وجفاف البشرة، ومن هنا سوف نعرفكم اليوم على طرق أو حيل تقومون بتطبيقها لتكون بشرتكم ناعمة من دون تطبيق أي كريم للبشرة ☺️

طرق لترطيب بشرة الرجل من دون كريمات

اتبع هذه الطرق السهلة وسوف تجد فرق واضح بعد أسبوعين فقط.

  • استبدل الصابون بالغسول

هذه الخطوة ضرورية للغاية، فالصابون هو المسبب الرئيسي للجفاف، حيث يزيل الصابون حتى الزيوت الطبيعية في البشرة لذا بكل بساطة استبدله بالغسول لمناسب لطبيعة بشرتك والذي لا يحتوي على كحول أو عطور.

  • تجنب النوم في غرفة مكيفة

قد يكون من الصعب تحقيق ذلك خاصة في دول الخليج ولكن للأسف المكيفات هي سبب رئيسي لجفاف البشرة ولكن يمكنك التخفيف منها عن طريق وضع آلة ترطيب للجو في الغرفة التي تنام فيها لتنعم بنوم هادىء ورطب.

  • تقصير وقت الحمام واستبدال الماء الساخن بالفاتر

يعتبر الماء الساخن وسيلة رائعة للاسترخاء ولكنها سبب من أسباب تجفيف البشرة وتخليصها من زيوتها الطبيعية ولذا ننصحك بالتوقف عن استخدام الماء الساخن واستبداله بالفاتر وهذا بالطبع سوف يمنحك المزيد من الانتعاش.

  • أدخل الدهون الصحية على نظامك الغذائي

بشرتك تتحدث عن غذائك! وكما أن الأغذية التي تحتوي على دهون صحية كالأفوكادو والمكسرات تساعد في ترطيب خلايا الجسم لذا لا تستغني عنها وتناولها بشكل يومي.

  • لا تستغني عن شرب الماء في كل الفصول

ينصح عادةً بشرب لترين من الماء يومياً، ولكن يختلف الأمر حسب الوزن ونسبة التعرق، ولكن يجب شرب الماء بكل الأحوال لأنه يساعد في ترطيب البشرة من الداخل.

  • مارس الرياضة بشكل يومي

قد تتساءل عن علاقة الرياضة ورطوبة البشرة؟ هذا لا يعني بأن التعرق يرطب البشرة ولكن الرياضة تزيد من وصول الأكسجين  إلى خلايا البشرة وبالتالي يزيد من إنتاج الكولاجين، وهذا الكولاجين مسؤول عن ليونة البشرة ورطوبتها وشبابها بشكل رئيسي بالإضافة إلى شباب الجسد، وهذا ما سيجعل الرياضة جزء أساسي في حياتك.

بات ترطيب البشرة للرجال من الأساسيات وليس كماليات أو أمر غير متعارف عليه، ولذا اخطو خطوة للأمام واحرص على ترطيب بشرتك لشباب دائم.

هل أعجبك هذا المقال؟ اشتركي بنشرة بشرتك المجانية للحصول على أفضل النصائح والمعلومات!

المزيد:

تعليقات